الحياة فى قبرص

مقالات مفيدة عن قبرص: جودة الحياة فى قبرص

جودة عالية من الحياة فى قبرص

يتمتع السكان بنمط من الحياة فى قبرص مثالى و مريح في بيئة آمنة ونظيفة وصحية ذات مستويات معيشة عالية. معدلات الجريمة المنخفضة ، أشعة الشمس على مدار السنة ، والضيافة ، والفن ، والثقافة ، والتاريخ ، وفن الطهو اللذيذ ، كلها عوامل تساهم في ارتفاع مستوى المعيشة كما تعد قبرص واحدة من أفضل 5 دول أمانًا في العالم وتحتل المرتبة الرابعة بين أفضل وجهات التقاعد.

قبرص ، في الواقع ، لديها الكثير من مقومات الإستثمار الناجح ، مع وجود حكومة مرنة فى ظل البيئة الدولية المتغيرة بإستمرار اليوم فتهدف الحكومة القبرصية إلى جذب الاستثمارات الأجنبية كمحرك رئيسي للنمو الاقتصادي و تمشيا مع هذه السياسة ، قدمت الحكومة القبرصية عروض لمنح الإقائمة الدائمة و الجنسية القبرصية للمستثمرين و عائلاتهم فى إطار بناء يقوى موقف المستثمر بالدولة و يعزز إحساسه بأمان إستثماراته و المستقبل الغير مهدد له و لعائلتة بقبرص و التمتع بمميزات الإتحاد الأوروبى كمقيمين دائمين أو مواطنين منجنسين.

تتمتع قبرص بالكثير من أدوات الترفية المناسبة للعائلات و الأفراد بمختلف أعمارهم و إهتماماتهم كما تتوافر بها العديد من مراكز تنمية المواهب و الإبداع و ممارسة الأنشطة الرياضية المتعددة للصغار و الكبار.

تشتهر قبرص بأجمل شواطىء البحر المتوسط الآمنة تماما للممارسة السباحة و الأنشطة المائية المختلفة التى تناسب جميع الأعمار كما يتوفر فى قبرص العديد من المنتجعات السياحية و الفنادق الجميلة و المتفاوتة فى الأسعار و الصفات لتناسب مختلف الأزواق و الفئات من الزائرين.

يوجد بقبرص جبال ترودوس الشهيرة و الخلابة بطبيعتها الخضراء و شلالاتها المتدفقة على مدار السنة و العديد من الأماكن المخصصة للتنزة و إصطحاب الأطفال و المجهزة بالمرافق الصحية و أماكن الشواء و الجلوس وسط هذة الطبيعة الساحرة.

الحياة فى قبرص ذات طابع هادىء و سلس بعيدا عن المثيرات العصبية و محفزات التوتر و الإكتآب على عكس ما هو فى الكثير من الدول الكبيرة و المزدحمة.

الرعاية الصحية فى قبرص

تشتهر قبرص دوليًا بأبحاثها الطبية المتخصصة و توفر الكفاءات العاملة فى مجال الصحة ، و مع بدء تشغيل نظام صحي وطني جديد منذ بداية عام 2019 شهد القطاع الصحي نقطة تحول كبيرة  تصب فى صالح المواطنين.

تعد قبرص منذ فترة طويلة مرادفا للرعاية الصحية الممتازة بفضل المدربين تدريبا عاليا و

المهنيين ذوي الخبرة الدولية ، والخدمات الطبية المتخصصة والشهرة العالمية لجودة صناعة الدواء و التى ترجع لإهتمام الدولة بالبحث العلمى و أساليب تطوير صناعة الدواء.

معظم الأطباء بقبرص خريجى أرقى الجامعات ذات السمعة الطيبة في المملكة المتحدة واليونان وأوروبا الغربية والولايات المتحدة وروسيا و التى عادت على قبرص بهذة الثروة من المواهب و التى كانت عاملاً مؤثراً في تطوير القطاع الصحى الهائل في البلاد ، سواء الحكومى أو الخاص الذى يضم الآن أكثر من 75 من المستشفيات و العيادات الخاصة الكبيرة ، إلى جانب العديد من المستشفيات الخاصة الصغيرة.

يهتم القطاع الصحى بقبرص بجميع أفراد المجتمع على حدا سواء من المواطنين أو المقيمين بشكل قانونى دون أدى تفرقة.

التعليم في قبرص

 فى الآونة الأخيرة إزداد الإقبال على قبرص كبلدًا يختاره أولئك الذين يرغبون في الحصول على تعليم أوروبي عالي الجودة ، يرتبط تقاليده ارتباطًا وثيقًا بالمدارس البريطانية ونظام التعليم ككل.

 و هذا الإقبال المتزايد ليس فقط من قبل طلاب الزيارة المؤقتة للدراسة في جامعة أو كجزء من برنامج لتعلم اللغة و لكن من قبل المستثمرين الذى وقع إختيارهم على قبرص كمكان إقامة مستقبلي لهم و لعائلاتهم ، لما توفره الجزيرة من آفاق تعليمية جيدة للأطفال.

جميع مستويات التعليم فى قبرص لديها قاعدة قوية وجديرة ، فهي تفتح عالماً من الفرص الحديثة محليا بقبرص نفسها أو  بالإلتحاق بأرقى الجامعات القوية في أوروبا مما يساعد على مستقبل أكثر إشراقا و فرص غير محدودة.

لتتعرف على المزيد عن قبرص إضغط نبذة عن قبرص